هي منظمة بيئية تنموية توعوية تسعى مع غيرها من الجهات والمؤسسات ذات العلاقة المحلية والدولية للنهوض بالوضعين البيئي والتنموي وضمان استغلال الثروات الطبيعية بما يلبي احتياجات المجتمع ومتطلباته  بشكل عقلاني ويحافظ على حقوق الاجيال القادمة في العيش بأمان ،بالإضافة الى المساهمة في مواجهة مخاطر الكوارث والازمات ومحاولة التخفيف من تأثيراتها على البيئة ومساعدة المجتمع على تجاوزها.

الرؤية:

ان تدار مواردنا الطبيعية بشكل مستدام يلبي احتياجات الحاضر ويضمن الحفاظ على حقوق الاجيال القادمة في العيش بأمان.

الرسالة :

 العمل جنباً الى جنب مع المؤسسات والمنظمات ذات العلاقة من اجل حماية البيئة والحفاظ على مواردها الطبيعية ، وتأهيل المجتمعات المحلية لتكون قادرة على المشاركة في ادارتها.

الاهداف:-

  • خلق اهتمام مجتمعي بشؤون البيئة والمخاطر التي تهددها.
  • التعاون في انشاء شبكة المحميات والمتنزهات وتنفيذ الدراسات والمشاريع التي التي تصمن حماية التنوع الحيوي البري والبحري والطيور؟..
  • المساهمة في دعم وتنمية المجتمعات المحلية ومواجهة حالات الازمات  والكوارث .
  • المساهمة في تطوير البنى المؤسسية والتشريعات البيئية وتفعيل آلية تنفيذها وضوابط تطبيقها.
  • التعاون في توفير وتبادل المعلومات وقواعد البيانات والخبرات وتطوير وسائل التعليم البيئي
  • المساهمة في تنفيذ الدراسات البيئية والتنموية وعمليات الرصد والمراقبة والتقييم.

رفع مستوى الوعي المجتمعي عبر الوسائل والقنوات المتاحة وبالتنسيق مع وسائل الاعلام المختلفة.

الموقع ونطاق العمل

يقع المقر الرئيسي لمؤسسة إستدامة لصون الطبيعة SFNCفي مدينة عدن ولها مكاتب تمثيل معتمدة في الكثير من المدن اليمينة وتتمتع المؤسسة بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة كمؤسسة غير حكومية بتصريح مزاولة عمل رسمي صادر عن مكتب الشئون الاجتماعية والعمل رقم 1057

خدمات المؤسسة:

تقدم المؤسسة خدمات متعددة مثل اعداد الدراسات والابحاث وتنفيذ البرامج الدراسية والتدريبية بالإضافة الى تقديم الاستشارات الفنية والمراجع والتقييم للمشاريع ، كما ان دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصناعية والخدمية تعد من الجوانب المهمة التي تقوم بها المؤسسة الى جانب الخدمات المختلفة . تعتمد المؤسسة في تنفيذ اعمالها على الخبرات الوطنية والاقليمية من خلال شبكة واسعة من الخبرات والكفاءات

يرتكز عمل المؤسسة على القيام بالمهام الآتية:

v    تنفيذ الابحاث والدراسات المتعلقة بالموارد الطبيعية والبيئية .

v    تقديم الاستشارات المختلفة والخدمات والقيام بالأبحاث والدراسات المعينة بإدارة الموارد الطبيعية (مياه ،اراضي ، غابات ،حيوانات برية ، مراعي ، انتاج زراعي ، وبيئة وبناء قدرات المجتمعات المحلية).

v    العمل على تنمية وتحسين اداء وترشيد ورفع كفاءة استخدام الموارد الطبيعية ورصد وتقييم الاوضاع البيئية على المستوى الوطني والاقليمي  والدولي ،ودراسة الظواهر البيئية السلبية وايجاد السبل لمكافحتها ، اضافة الى المشاركة والمساهمة في الانشطة المحلية والدولية الاقليمية المعنية للموارد الطبيعية والبيئية والزراعية لتحقيق الامن الغذائي ومكافحة الفقر .

التدريب والتأهيل

تعنى المؤسسة بالقيام بتنمية وتطوير المهارات الفنية والادارية للكوادر الوطنية من خلال استعدادها للقيام بتنفيذ البرامج التدريبية للكوادر المحلية في القطاعات المختلفة ومساعدة الجهات المختلفة في تحديد احتياجاتها التدريبية من خلال الكوادر التابعة للمؤسسة او بالاستعانة بالخبرات الاقليمية والدولية .

المشروعات

تقوم المؤسسة بتنفيذ المشروعات الرائدة في مجال ادارة الموارد الطبيعية وحماية التنوع الحيوي وخاصة النادرة ، وتقديم الخدمات المخلفة باستخدام الطرق الحديثة في ادارة الموارد الطبيعية والمساعدة في ادخال طرق حديثة ومبتكرة .

التعاون الوطني والاقليمي والدولي

تقوم المؤسسة بتنمية علاقات التعاون بين المؤسسة ومثيلاتها في الوطن العربي والعالم لتحقيق يسر تبادل المعلومات والخبرات والدراسات والابحاث ، كما تقوم المؤسسة بتطوير علاقات تعاون مع المنظمات والمؤسسات ذات الطابع العلمي والعملي وابرام الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتأطير أسس مشتركة وفقاً للصيغ القانونية الوطنية  وبما لا يتعارض مع القوانين الوطنية النافذة وتنفيذ الانشطة المشتركة مع المؤسسات والهيئات والمنظمات العربية والإقليمية والدولية. 

البوم الصور

10850230_900091056675594_3711560637285488076_n.jpg

المتواجدون حالياً

16 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

بحث